احاديث نبوية عن الانتماء للوطن

وقت الدوام الرسمي في الخدمة المدنية

تخفض ساعات العمل الاعتيادية بمعدل السدس من ست وثلاثين إلى ثلاثين ساعة في الأسبوع. 2. تخفض ساعات العمل المطولة (ومن ضمنها موظفو نوبات العمل) بنفس النسبة من أربعين إلى ثلاثٍ وثلاثين ساعة ونصف في الأسبوع. 3. تخفض ساعات العمل الخاصة التي وافق عليها ديوان الخدمة المدنية لبعض الجهات الحكومية حسب طبيعة عملها بنفس النسب المحددة في البند ثالثاً: 1 و 2 من هذه التعليمات وفقا لعدد ساعات العمل الأسبوعية وتحدد السلطة المختصة بهذه الجهات بداية ونهاية الدوام الرسمي اليومي بحسب حاجة العمل وبما يتوافق مع الضوابط المحددة في تعليمات الخدمة المدنية رقم (3) لسنة 2013 بشأن ايام ومواقيت العمل. 4. الموظفون الذين تتطلب طبيعة عملهم وبصورة ملحة العمل أكثر من الساعات المخفضة المذكورة أعلاه، فإنهم يعوضون عن الساعات الإضافية حسب سياسة العمل الإضافي المعتمدة في الخدمة المدنية. 5. يكون الدوام المرن خلال شهر رمضان كالتالي: الموظفون العاملون بنظام ساعات العمل الاعتيادية الفئة اليوم من إلى أ الأحد – الخميس 8:00 – 8:30 14:00 – 14:30 ب 8:00 – 09:00 14:00 – 15:00 الموظفون العاملون بنظام ساعات العمل المطولة الأحد – الأربعاء الخميس 14:45 – 15:15 14:30 – 15:00 14:45 – 15:45 14:30 – 15:30

إدارة الموارد البشرية - مازن فارس رشيد - كتب Google

تعليمات الخدمة المدنية رقم (8) لسنة 2016 بشأن أوقات الدوام الرسمي ونظام الدوام المرن خلال شهر رمضان المبارك لعام 1437هـ أصحاب السمو والمعالي والسعادة الوزراء ورؤساء المؤسسات أو الهيئات العامة أو الأجهزة الحكومية الموقرين، أولاً: الأساس التشريعي: 1-تعميم رئيس مجلس الوزراء الصادر في 2 يونيو 2016 بشأن ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك لعام 1437هـ. 2-تعليمات الخدمة المدنية رقم (3) لسنة 2013 بشأن أيام ومواقيت العمل. 3-تعليمات الخدمة المدنية رقم (5) لسنة 2013 بشأن نظام الحضور والانصراف في الجهات الحكومية. ثانياً: الهدف: تهدف التعليمات إلى وضع قواعد موحدة وعادلة لضبط حضور وانصراف الموظفين العاملين بالجهات الحكومية خلال شهر رمضان المبارك، بما فيها الجهات الحكومية التي تنظم شئون موظفيها لوائح خاصة، وذلك لمصلحة العمل وتحسين الإنتاجية وخلق بيئة مريحة وملائمة للموظفين خلال الشهر الكريم. ثالثاً: أوقات ومواعيد العمل: تكون ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك وفقا للضوابط التالية: 1-تخفض ساعات العمل الاعتيادية بمعدل السدس من ست وثلاثين إلى ثلاثين ساعة في الأسبوع. 2-تخفض ساعات العمل المطولة (ومن ضمنها موظفو نوبات العمل) بنفس النسبة من أربعين إلى ثلاثٍ وثلاثين ساعة ونصف في الأسبوع.

  1. الاقامة
  2. اوقات الدوام الرسمي لديوان الخدمة المدنية
  3. مطار عدن الدولي - ويكيبيديا
  4. ارقام مستشفى الجدعاني الصفا
  5. التناسب بين المخالفة التأديبية للموظف العام والعقوبة التأديبية: دراسة مقارنة ... - علي بن موسى بن فقيهي - كتب Google
  6. تجربتي مع مشد الظهر - مودرن سوق
  7. وقت الدوام الرسمي في الخدمة المدنية
  8. اوقات الدوام في الخدمة المدنية
  9. جوال سوني 2018
  10. الافراج المؤقت للسيارات في السودان

تعليمات الخدمة المدنية رقم (4) لسنة 2018 بشأن أوقات الدوام الرسمي ونظام الدوام المرن خلال شهر رمضان المبارك لعام 1439هـ - تعليمات الخدمة المدنية - تشريعات الخدمة المدنية السارية - تشريعات الخدمة المدنية - ديوان الخدمة المدنية - مملكة البحرين

--[if! supportLists]--> 6. أن لا تتجاوز الساعات المرنة ساعة واحدة يومياً في الحالات الأخرى التي تختلف مواعيد عملها عن ما هو محدد في الجدولين أعلاه، كالموظفين الذين يعملون وفق دورة عمل من يوم السبت إلى يوم الخميس وغيرهم. أحمد بن زايد الزايد رئيس ديوان الخدمة المدنية صدر في: 29 شعبان 1439هـ. الموافـق: 15 مايو 2018م نسخة منه لأصحاب السمو والمعالي والسعادة نواب ومستشاري سمو رئيس مجلس الوزراء.

مواعيد الدوام في الخدمه المدنيه

3-تخفض ساعات العمل الخاصة التي وافق عليها ديوان الخدمة المدنية لبعض الجهات الحكومية حسب طبيعة عملها بنفس النسب المحددة في البند ثالثاً: 1 و 2 من هذه التعليمات وفقا لعدد ساعات العمل الأسبوعية وتحدد السلطة المختصة بهذه الجهات بداية ونهاية الدوام الرسمي اليومي بحسب حاجة العمل وبما يتوافق مع الضوابط المحددة في تعليمات الخدمة المدنية رقم (3) لسنة 2013 بشأن ايام ومواقيت العمل. 4-الموظفون الذين تتطلب طبيعة عملهم وبصورة ملحة العمل أكثر من الساعات المخفضة المذكورة أعلاه، فإنهم يعوضون عن الساعات الإضافية حسب سياسة العمل الإضافي المعتمدة في الخدمة المدنية. 5-يكون الدوام المرن خلال شهر رمضان كالتالي: الموظفون العاملون بنظام ساعات العمل الاعتيادية الفئة اليوم من إلى أ الأحد – الخميس 8:00 – 8:30 14:00 – 14:30 ب 8:00 – 09:00 14:00 – 15:00 الموظفون العاملون بنظام ساعات العمل المطولة الأحد – الأربعاء الخميس 14:45 – 15:15 14:30 – 15:00 14:45 – 15:45 14:30 – 15:30 6- أن لا تتجاوز الساعات المرنة ساعة واحدة يومياً في الحالات الأخرى التي تختلف مواعيد عملها عن ما هو محدد في الجدولين أعلاه، كالموظفين الذين يعملون وفق دورة عمل من يوم السبت إلى يوم الخميس وغيرهم.

والتنظيم المقترح للعمل المرن لا يُلزم صاحب العمل بتعويض الإجازات المدفوعة الأجر، والتسجيل في التأمينات الاجتماعية، وتوفير التأمين الصحي، وتعويض مكافأة نهاية الخدمة، ولا ينطبق عليه نظام خارج الدوام. ​

لائحة الدوام الرسمي في الخدمة المدنية

وتعد المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني ثالث جهة حكومية في السعودية تطبق نظام العمل المرن على جزء من موظفيها وذلك بعد وزارة الصحة التي أعلنت لمنتسبيها أواخر أغسطس/آب الماضي أنه بإمكانهم العمل بنظام العمل المرن وذلك ليتمكنوا من مرافقة أطفالهم في الأسبوع الأول لافتتاح المدارس (أمس الأحد حتى يوم الخميس المقبل). وكانت وزارة التجارة والاستثمار أول جهة حكومية في المملكة تفعل التعديلات الجديدة بنظام الخدمة المدنية عبر إتاحة عمل موظفيها بنظام الدوام المرن الذي يحدد ساعات عمل مختلفة يختارها الموظف بالتنسيق مع إدارته المباشرة ليكون إجمالي دوام عمل الوزارة خلال شهر رمضان الماضي سبع ساعات بدلاً من خمس؛ وذلك في مايو/أيار الماضي. ويتيح النظام الجديد لوزير كل وزارة إجراء تغيير في أوقات ساعات العمل بما لا يزيد عن الساعتين وتطبيق نظام الدوام المرن بما يتناسب ومتطلبات عمل جهة العمل، ويتيح للوزير، أيضاً، تحديد أوقات الورديات والمناوبات تماشياً مع مقتضيات العمل، بحيث يتم تحديد ساعات العمل بسبع ساعات للفترة النهارية، وست ساعات للفترة المسائية، ولا يتم صرف مكافئة عمل خارج الدوام إذا وقعت فترة عمل الموظف الرسمية أثناء العطل الأسبوعية، في حين سيتم تطبيق الأحكام المتعلقة بمكافئة العمل الإضافي خلال الأيام العادية والعطل الأسبوعية والأعياد.

التناسب بين المخالفة التأديبية للموظف العام والعقوبة التأديبية: دراسة مقارنة... - علي بن موسى بن فقيهي - كتب Google

اوقات الدوام في الخدمة المدنية

لائحة الدوام الرسمي في الخدمة المدنية السعودية

​المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعتمد تطبيق الآلية الجديدة في مرونة الدوام للمدربين والمدربات بالوحدات التدريبية في جميع مناطق السعودية في نظام الحضور والانصراف الإلكتروني البصمة اعتمدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية تطبيق الآلية الجديدة في مرونة الدوام للمدربين والمدربات بالوحدات التدريبية في جميع مناطق المملكة في نظام الحضور والانصراف الإلكتروني (البصمة). وقررت "المؤسسة"، بحسب وسائل إعلام محلية، تطبيق الآلية الجديدة على الكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية الثانوية ومعاهد العمارة والتشييد حيث يتم العمل بهذه الآلية الجديدة من بداية الفصل التدريبي الأول من هذا العام 1441، بحيث يتم تسجيل إثبات الحضور خلال الفترة ما بين الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 9:30 صباحاً على أن تكون فترة الانصراف ما بين2:10 ظهراً وحتى 4:40 عصراً؛ حيث يستطيع المدرب والمدربة إثبات الحضور في أي وقت خلال الوقت المرن، مع مراعاة ألا يخل أو يتعارض مع مواعيد الجداول التدريبية المعتمدة للمدرب أو المدربة أو الأعمال الإشرافية أو المساندة للتدريب أو البرامج التطويرية التي تناط بهم. وسيكون الانصراف مرتبطاً بإكمال ساعات الدوام المعتمدة نظاماً، وسيتيح نظام الدوام المرن الجديد فتح موعد إثبات الحضور الساعة 6:30 صباحاً، وآخر موعد لإثبات بصمة الانصراف الساعة 5 عصراً، وتتضمن الرسالة الآلية التي تصل يومياً إلى البريد الإلكتروني للمدرب أو المدرية خانة يتضح فيها وقت الانصراف المتوقع وذلك بحسب وقت تسجيل وإثبات الحضور.

اوقات الدوام الرسمي في الخدمة المدنية
Mon, 26 Dec 2022 22:10:10 +0000

احاديث نبوية عن الانتماء للوطن, 2024